زكريات فى احب المدن حتى الآن ; )

1

Written on 1:08 AM by asmaa




يالله...اقولها واطلق تنهيدة استطيع بعدها ان اقول انى اشعر بالراحة او ببعض السعادة-على اعتبار انها لا تدوم طويلا-كنت بالامس فى مدينة بورسعيد من أحب الأماكن الى قلبى...كنت اشعر انى اريد ان احتضن تلك المدينة الساحرة ...اريد ان اشم اكبر قدر من هوائها عل نسماتها تبقى فى صدرى...اريد ان لا اغمض عينى عنها...عندما اقول تلك الكلمات لاى شخص فانه غالبا ما ينظر لى نظرة توحى بالتعجب ...وكانه يقصد بتلك النظرة انى قد جننت ...او انها بورسعيد ما الجديد فيها كلنا كنا نذهب هناك ونشترى البضائع ونعلم جيدا فن الهروب من الجمارك او اننا قد نجد "وسطة" ما تخرجنا من مآزق كثيرة...بورسعيد هى تلك التى تتحدثين عنها ام باريس؟!!!!...انهم فعلا لا يعلمون كم احب هذن المدينة...كم اعشق جوها...كم ترتاح اعصابى واهدأ عندما اكون فيها...اتمشى هناك على شاطئها...اتمشى عند "ديليسيبس" واتذكر ايام كنت اشترى "الترمس" وامضى هناك انظر الى البحر عبر قضبان وعوها هناك...كيف كنت اذهب مع ابى ويرى من يصطاد السمك فيستاذنه ان يدعنى اجرب حظى!!!علنى اكون سببا فى حسن حظه واجد سمكا كثيرا...ياااااااه ...وكنت اركب الدراجة وامضى بها حول بيت عمى هناك حيث الشوارع النظيفة والخضرة والجو النقى ...وكنت اخرج هناك مع ابن احد اقاربى وهو يصغرنى سننا ...كنا نلعب سويا وياخذنى نلعب عند الشاطئ ونجمع القواقع فكان البيت قريبا جداا من الشاظئ...كنا نذهب لاقرابنا...واتذكر شيئا مضحكا..حيث علمنى ذلك الفتى الصغير بينما انا كنت فى السابعة وهو فى السادسة على ما اتذكر...انه لابد ان لا أنهى ما يقدمه لنا اقاربنا من طعام..بل اده شيئا متبقى فى طبقى حتى لا يقولون عنى انى "مفجوعة" علمت بعدها انى من الواجب ان لا ادع شيئا ورائى ....انها اشياء صغيرة ...ولكنها محفورة فى ذاكرتى...تلك التى تمتلئ بالذكريات الحزينه ...ولكنها ما زالت تتذكر بعض الاشياء الحسنة...نعود لبورسعيد وموانيها ...وجوها ونظافتها ...وعبق التاريخ الذى يخرج من شوارعها القديمة ...اتذكر الفندق الذى كنت اذهب اليه مع ابى كل فترة وصاحبته الكريمه...فعلا كنت اشتقت اليها ...بعد ان انقطعت عنها منذ وفاة والدى الذى كان هو نقطة الوصل الدائمة بينى وبينها...انقطعت عنها منذ كان عمرى وقتها ثلاثة عشرة سنة...فثمانى سنوات كفيلة حقا ...بان يكون عندى كل هذا الشوق الى حبيبتى بورسعيد...وهذه السويعات التى قضيتها هناك بالمس كفيلة بان تشعرنى ببعض السعادة والراحة التى اشتقت الي ان اتذوقها منذ زمن....وادعوا الله ان لا يحرمنى من زيارتها فيم ا بعد .....

If you enjoyed this post Subscribe to our feed


1 Comment

  1. walaa rizk |

    البوست مؤثر اوى وجميل اوى

    فعلا لكل مكان الواحد راحه مع ناس غاليين عليه ذكريات يستحيل تنسى

    بوست راااااااااااااائع يا اسماء

     

Post a Comment